الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اليوم.. آخر موعد للتقديم في وظائف وزارة الأوقاف للأئمة والعمال

المصدر :  بوابة فيتو   2/3/2022

 محمد صلاح فودة

حددت وزارة الأوقاف، آخر موعد للتقديم في وظائف الأئمة والعمال اليوم الأربعاء، على موقع بوابة الوظائف الحكومية والتي اتاحت التقديم فيها من منتصف الشهر الماضي.

  ومن المقرر أن تتم الاختبارات بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتعاون مع وزارة الأوقاف حيث أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أنه يحق لجميع خطباء المكافأة ممن تنطبق عليهم شروط الإعلان سرعة التقدم له في وظائف وزارة الأوقاف. حيث إن الطريق الوحيد للتعيين هو الإعلان دون سواه.

 وحذرت وزارة الأوقاف من أي مدعين يمكن أن يوهموا بعض المتقدمين لمسابقة الأئمة والعمال بالأوقاف من قدرتهم على التوسط لهم في التعيين.

وأكدت الوزارة أنه لا مجال لأي واسطة أو تدخل في ذلك على الإطلاق،  وأن جميع مسابقات الوزارة تسير في أعلى درجات النزاهة والشفافية، وأن الوزارة ستشارك مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إجراء الاختبارات التي يجريها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في ذلك من خلال لجان علمية متخصصة في اختبارات الأئمة.

 وأشارت وزارة الأوقاف الى أنه تم اختيار أعضاء اللجنة الممثلين للأوقاف بمعرفة وزير الأوقاف شخصيًّا وبمتابعته الشخصية، وأن قبول المرشحين للتعاقد المنتهي بالتعيين سواء من الأئمة أم من العمال سيتم بمنتهى الحياد والشفافية تحت سمع أجهزة الدولة المعنية وبصرها ومراقبتها

 وظائف الأوقاف للأئمة 

وشددت وزارة الأوقاف على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة تجاه أي شخص من المنتسبين إليها أو غيرهم وبخاصة المنتسبون إليها إذا ثبت تورط أي منهم في النصب على أي من المتقدمين للمسابقة أو إيهامه بالقدرة على مساعدته أو التوسط له بأي طريق من الطرق أو شكل من الأشكال، ولا سيما من يحاولون استغلال ظروف بعض البسطاء من المتقدمين لمسابقة العمال واللعب بعواطفهم وحاجتهم للعمل، فيوهمونهم بأنهم قادرون على التوسط لهم.

 ونبهت على جميع مديري المديريات والإدارات بالأوقاف وأجهزة التفتيش التنبه لذلك، وتعليق هذا المنشور في مكان بارز بجميع المديريات والإدارات ونشره على جميع الصفحات التابعة للوزارة والمديريات والإدارات والجهات التابعة للوزارة، وسرعة إبلاغ رئيس القطاع الديني بأي تجاوز يحدث في هذا الشأن.

 وفيما يلي خطوات التسجيل في استمارة وظائف وزارة الأوقاف:

الدخول على بوابة الوظائف الحكومية.

2- التسجيل في وظائف وزارة الأوقاف للائمة اضغط على الرابط التالي

3- التسجيل في وظائف وزارة الأوقاف للعمال اضغط على الرابط التالي

استمارة وظائف الأوقاف للائمة والعمال

وأكدت وزارة الأوقاف أن جميع الاختبارات ستتم بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة الأوقاف، وبالنسبة لمسابقة 1000 إمام وخطيب ومدرس يجب أن يكون مستوفيًا الشروط والأوراق التي حدَّدتها الوزارة، وهي:

1- أن يكون متمتعًا بالجنسية المصرية.

2- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

3- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

4- ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي ما لم تمض على صدوره 4 سنوات على الأقل.

5- ألا يزيد السن عن 30 عامًا، من تاريخ الإعلان.

6- أن يكون المتقدم خريج إحدى الكليات الأزهرية التالية:

وظائف وزارة الأوقاف 2022
كلية الدعوة الإسلامية 
كلية أصول الدين 
كلية الدراسات الإسلامية والعربية 
كلية الشريعة 
كلية اللغة العربية 
كلية اللغات والترجمة
كلية الإعلام جامعة الأزهر 
كلية التربية جامعة الأزهر

7- ألا يقل التقدير العام التراكمي عن (جيد).

8- أن يقر المتقدم بقبول العمل في أي مكان بالجمهورية وفق ما تقتضيه مصلحة العمل في الوزارة.

9- أن يجتاز الامتحانات المقررة وفقًا للقواعد المقررة قانونًا.

10- اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات لمَن اجتاز الامتحانات.


أما بالنسبة للأوراق المطلوبة فهي كالتالي:

صورة شخصية، وصورة الرقم القومي وجه أول سارية، وصورة الرقم القومي وجه ثان سارية، بالإضافة إلى صورة من صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجَّهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة (وجهين بحسب الأحوال وشهادة التأهيل أو بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة وصورة المؤهل وصورة المؤهل الأعلى إن وجد)، بالإضافة إلى صورة من شهادة الموقف من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع